الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة تختتم مشاركتها في فعاليات الحديقة الثقافية وتنظم حملة توعوية بعنوان" كن عوناً"

 
 

اختتمت الجامعة مشاركتها لفعاليات الحديقة الثقافية في دورتها الثانية في واجهة جدة البحرية الجديدة، ضمن ملتقى مكة الثقافي، تحت شعار "كيف نكون قدوة؟"، ونظمتها أمانة محافظة جدة بمشاركة الجهات الحكومية، وتحت إشراف ملتقى مكة الثقافي.

ونفذت عشائر الجوالة ضمن مبادرة "جدة مسؤوليتي" حملة توعوية تحت شعار "كن عوناً"، والتي تهدف إلى توعية زوار واجهة جدة البحرية الجديدة بالمحافظة على البيئة والمرافق العامة، كما تم تنظيم العديد من المسابقات المتنوعة الخاصة بالأطفال.

وقدمت الجامعة من خلال معرض الفعاليات، مجموعة صور عن جهودها في مجال خدمة ضيوف الرحمن أثناء مشاركة جوالة الجامعة في خدمة ضيوف الرحمن بمعسكرات الخدمة العامة للحج والعمرة، ومعرض نادي التصوير "آية وصورة"، وجهود الجامعة في برنامج "قياس الأثر" بالتعاون مع أمارة منطقة مكة المكرمة لقياس مدى رضى الحجاج في الخدمات المقدمة لهم من المملكة العربية السعودية خلال حج ١٤٣٩هـ.

كما سلط المعرض الضوء على الدبلوم التأهيلي المختص في مجال الحج والعمرة، الذي تم استحداثه مؤخرًا، والذي يعنى بتأهيل الكوادر الوطنية ويوفر فرص تدريبية واكتساب الخبرات التنفيذية، من خلال التخطيط وإدارة الفعاليات الكبرى، وضمان سلامة الحجاج والمعتمرين، وإدارة الحشود، إلى جانب إدارة المخاطر وتقييم الفعاليات.

كذلك قدم المعرض صورة متكاملة عن مركز قياس الأثر ورضا الحجاج والمعتمرين، والذي يُقدم دراسات علمية وأبحاث في مجالات الحج، كما يقيس مدى رضى الحجاج والمعتمرين عن الخدمات المقدمة من كافة القطاعات الحكومية، وسيكون المركز هو الجهة المعتمدة لتغذية جميع الجهات الحكومية بالمعلومات، ويقدم لها توصيات تضمن تحسين الخدمات ورفع مستوى رضا ضيوف الرحمن. وشمل المعرض أيضًا صورًا متنوعة لجهود عشائر الجوالة تحت شعار "سواعد الوطن" في مجال خدمة الحجاج والمعتمرين، بالإضافة إلى مسابقة آية وصورة.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن مشاركة الجامعة تهدف إلى إبراز الجهود المبذولة في خدمة ضيوف الرحمن، وتعريف زوار الحديقة الثقافية بما تقدمه هيئة أعضاء التدريس والمنسوبين والطلبة للحجاج والمعتمرين، كما استعرض ما تم استحداثه مؤخرًا في الجامعة بخصوص الدبلوم التأهيلي المختص في مجال "الحج والعمرة ومركز قياس الأثر ورضا الحجاج والمعتمرين". كما نفذ طلاب الجامعة العديد من المسابقات والفعاليات لزوار.

 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/7/2019 10:51:29 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :